السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, ومرحبا بزوار ومتتبعي مدونة المكتشف. في الآونة الأخيرة زادت بشكل ملحوظ الاختراقات عبر موقع الشبكات الاجتماعية فيسبوك, فلا بد أن الجميع يملك صورا شخصية على حسابه, اضافة لاشتراكه بصفحات ومجموعات, ولن ننسى كذلك المحادثات الخاصة كل هذه الأمور قد تكون عرضة للابتزاز يوما ما لا قدر الله إذا ما تم اختراق حسابك, لذلك لا تبخل على نفسك باتباع الخطوات التي سأوردها لك, متمنيا لحساباتكم الأمان والسلامة.

أولا يجب علينا تفعيل رقم الهاتف وذلك بتوجه إلي إعدادات الحساب

ثم إلى خيار Mobile


ونضغط على Add a phone


ثم ندخل ال password أو كلمة السر , ستظهر لنا نافذة جديدة نضغط على  add your phone number here كما في الصورة أدناه


نختار البلد وندخل رقم الهاتف ونضغط على Continue
بعد ذلك ستتوصل برسالة نصية إلى هاتفك تحتوي على كود التفعيل, قم بإدخاله واضغط على Confirm


حسنا, الان تم تفعيل الرقم الخلوي,لا شك انك تقول" كيف لي ان احمي حسابي من خلال رقم هاتفي", وانا ساقول "لا تستعجل وتابع الخطوات التالية:"
توجه إلى Sécurity


واضغط على edit في خيار Login Approvals


ثم نعلم على خيار  Require a security code to access my account from unknown browsers

وبذلك كل من يحاول الدخول لحسابك من متصفح لم تستخدمه سابقا, سيرسل الفيسبوك كود لهاتفك يطلب منك وضعه لاتمام عملية الدخول والا لن تتم عملية الدخول, وبذلك لو لا قدر الله وعرف احد كلمة سر القيسبوك الخاص بك بمجرد وضعه معلومات الدخول وكلمة السر بعدها مباشرة سيطلب منه كود التفعيل الخاص برقم هاتفك.

وحين يرسل لك الفيسبوك رسالة لجوالك تتضمن هذا الكود, هنا ستعلم ان احدا ما يحاول اختراق حسابك, ليس هذا فحسب بل لدى دخولك انت لحسابك, سيعطيك الفيسبوك تنبيه بان هناك من جرب الدخول لحسابك من مكان لم يسبق لك الدخول منه, كما في الصورة التالية :



 وفي حال ضغطك على التنبيه, سيعطيك مكان تواجد هذا الشخص بأي بلد, وبأي مدينة, وبأي ساعة حاول الدخول,وما الويندوز التي يستعملها, وهنا لو رغبت يمكنك إعطاء الصلاحية لهذا الحساب إن كنت انت حقا من يجرب الدخول من مكان أخر.


و لمزيد من المعلومات عن طرق حماية حسابك يمكنك تحميل كتاب "احترف حماية حسابك الفيسبوك وطريقة استرجاعه" للأستاذ "مازن كوغة" عبر هذا الرابط. إذا أعجبك الموضوع لا تنسى تشجيعي بالضغط على لايك ومشاركة الموضوع مع أصدقاءك لتعم الفائدة.

إن أصبت فمن الله عز وجل وان أخطأت فمن نفسي والشيطان






0 commentaires:

إرسال تعليق

 
Top